هذا بلوق هو نشرها من ASAPbio وإعادة استخدامها تحت CC-BY 4.0 الترخيص. يرجى إضافة أي تعليقات وشروح على المشاركة الأصلية في asapbio.org/force2019-preprints-vision-dinner.

بعد حلقة نقاش حول "من سيؤثر على نجاح المخططات في علم الأحياء وإلى أي حد؟" في FORCE2019 (تلخيص هنا) ، واصلنا المناقشة على العشاء مع أعضاء فريق المناقشة وأصحاب المصلحة الآخرين في المجتمع:

في الجدول 1:

  • إيمي تسانغ (الميسر) ، eLife
  • ثيو بلوم ، BMJ و medRxiv
  • أندريا تشياريلي ، استشارات البحوث
  • سكوت إدموندز ، جيجا ساينس
  • آمي كينال ، سبرينغر الطبيعة
  • فيونا ميرفي ، مستشارة مستقلة
  • مايكل باركين ، أوروبا PMC ، EMBL-EBI
  • أليكس واد ، مبادرة تشان زوكربيرج

في الجدول 2:

  • نعومي بنفولد (الميسر) ، ASAPbio
  • خوان بابلو Alperin ، مشروع المعرفة ScholCommLab / Publick
  • هومبرتو ديبات ، المعهد الوطني للتكنولوجيا الزراعية (الأرجنتين)
  • جو Havemann ، AfricaArXiv
  • ماريا ليفتشينكو ، أوروبا PMC ، EMBL-EBI
  • لوسيا لوفريدا ، استشارات البحوث
  • كلير رولنسون ، BMJ و medRxiv
  • داريو تارابوريلي ، مبادرة تشان زوكربيرج

لمعالجة بعض المشكلات الصعبة كمجموعة لها وجهات نظر متنوعة ، ناقشنا خمسة بيانات من القش حول كيفية عمل أو عدم عمل الإصدارات. مناقشة جدول إيمي:

  • يجب الإبلاغ بشفافية عند مستوى الوصول إلى ما قبل الطباعة عن مستوى اختبارات التحرير و / أو مراجعة النظراء
  • يجب أن يكون دائمًا مجانًا للمؤلف لنشر نشر مسبق
  • لا ينبغي استخدام المخططات لتحديد أولوية الاكتشاف
  • يجب أن تكون خوادم الطباعة المسبقة غير مناسبة لأدوات وعمليات المنبع والمصب

وفي الوقت نفسه ، ناقش جدول نعومي (كما هو موضح أعلاه) "خوادم ما قبل الطباعة لا ينبغي دعمها من قبل ممولي البحوث وصانعي السياسات ما لم يبدوا حوكمة المجتمع" ، قبل تبادل الرؤى المختلفة لما يمكن أن تكون عليه المخططات.

بيان Straw-man 1: يجب الإبلاغ بشفافية عند نقطة الوصول إلى ما قبل الطباعة ، مستوى عمليات التحقق التحريرية و / أو مراجعة النظراء.

بينما اتفقنا بشكل عام على ضرورة إجراء عمليات الفحص التحريرية وأية مراجعة تتم على ورقة مسبقة بشفافية ، فقد أدركنا بسرعة أن لدينا رؤى مختلفة لما تعنيه الشفافية في هذا السياق. من المهم أن نأخذ احتياجات القراء وخبراتهم في الاعتبار: قد يحتاج الباحث الذي يتصفح عرضًا فقط إلى معرفة مستوى التمحيص الذي تمت قبله (لا شيء؟ الفحص المسبق للامتثال للمتطلبات الأخلاقية والقانونية والمتطلبات العلمية) الصلة؟ مستوى معين من مراجعة النظراء الأعمق؟) ، في حين أن الباحث الذي يتعمق في موضوع البحث أو طريقة البحث هذه قد يجد تعليقات مراجعة النظراء وتاريخ الإصدار مفيدًا. يجب توصيل بعض المعلومات ، مثل التراجع ، بوضوح إلى جميع القراء. للحصول على تنسيق فعال ، سيكون من الأهمية بمكان أن يتم التقاط المعلومات المتعلقة بالشيكات والمراجعات بشكل مناسب باستخدام مخطط بيانات تعريف محدد جيدًا ومتفق عليه. ولكن كيف يمكن عمليا التقاط هذه البيانات عبر مجموعة موزعة من الخوادم؟ تختلف عمليات مراجعة النظراء والتحرير في الوقت الحاضر بشكل كبير بين المجلات وخوادم ما قبل الطباعة ، لذا إلى أي مدى يمكننا أن نخطط هذه العمليات بفعالية؟

بيان Straw-man 2: يجب أن يكون دائمًا مجاني للمؤلف لنشر نشر مسبق.

اتفقنا بالإجماع على أنه يجب أن تكون المطبوعات مجانية عند نقطة الاستخدام.

بيان Straw-man 3: لا ينبغي استخدام المخططات لتحديد أولوية الاكتشاف.

من الناحية المثالية ، يجب ألا تكون أولوية الاكتشاف مهمة ، لكننا أدركنا أنه في مناخ البحث الحالي ، يجب معالجة هذه المشكلة. بمجرد نشر مطبوعة مسبقة في المجال العام ، يتم تحديد الأولوية العلمية للعمل الموضح في المقدمة. نحن ندرك أن الصكوك القانونية الحالية قد لا تتماشى مع هذا: على سبيل المثال ، لا يزال قانون براءات الاختراع الأمريكي يحدد الأولوية على أساس تقديم طلب البراءة ، و أي إفصاح علني - عن طريق النشر المسبق أو اجتماع غير رسمي - يمكن أن يقوض هذا. هناك حاجة إلى مزيد من النظر والوضوح لكيفية تقاطع نشر ما قبل الطباعة مع المطالبات ذات الأولوية وماذا يعني ذلك بالنسبة للاكتشاف والملكية الفكرية.

بيان Straw-man 4: يجب أن تكون خوادم Preprint غير مُعرفة بالأدوات والعمليات الأولية والمصب.

لاستخدام المطبوعات لتحقيق أقصى إمكاناتها ، نعتقد أن خوادم ما قبل الطباعة يجب أن تكون متوافقة وقابلة للتشغيل المتبادل مع أدوات وشركاء المنبع والمصب ، وفي نفس الوقت لا تبالي بالمعلومات أو المؤشرات تجاه الممارسات الناشئة ومعايير المجتمع وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، عمليات المنبع لالتقاط ومعالجة البيانات الوصفية يمكن أن تكون ذات قيمة لاكتشافها. يمكن لخوادم preprint المجتمعية أيضًا تقديم المشورة بشأن أفضل الممارسات لسير العمل في المصب ، وإضافة قيمة إلى العمل وتسهيل إعادة الاستخدام والمساهمات الإضافية.

بيان Straw-man 5: يجب عدم دعم خوادم Preprint من قِبل ممولي الأبحاث وصانعي السياسات ما لم يثبتوا حوكمة المجتمع.

ماذا نعني بالحكم المجتمعي ولماذا هذا مهم؟

ناقشنا أن الدافع الرئيسي وراء الدفع للبنية التحتية التي يقودها المجتمع هو تقليل فرصة إعطاء الأولوية للمصالح التجارية على الاستفادة من العلوم ، كما حدث مع فقدان الملكية والوصول إلى المخطوطات التي استعرضها النظراء (من قبل المجموعة) بسبب إلى الربح حتمية الناشرين التجاريين. هنا ، قد نسأل: هل يتم إعطاء الأولوية للمصالح التجارية لغرض تبادل المعرفة وتيسير الخطاب ، وكيف يمكننا التأكد من أن هذا ليس هو الحال بالنسبة لخوادم ما قبل الطباعة؟

إلى جانب الدوافع التجارية ، أقرنا بأن مقدمي الخدمات / البنية التحتية (الناشرون والتقنيون) يتخذون خيارات للعمليات والتصميم تؤثر على سلوك المستخدم. لم يتم إثارة هذا على أنه نقد - بدلاً من ذلك ، اتفق العديد منا على أن سلوك الباحثين الفرديين غالباً ما يسترشد إلى حد كبير باحتياجاتهم الفردية العاجلة وليس بمكاسب جماعية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ضغوط وقيود البيئة التي يعملون فيها. يجلب الأشخاص الذين يعملون في منظمات النشر المهارات والمهارات المهنية إلى الإبلاغ عن العلوم التي تكمل المحررين الأكاديميين والمراجعين والمؤلفين. والسؤال المطروح هو كيفية ضمان أن تكون اختيارات العملية والتصميم متماشية مع ما يمكن أن يؤدي إلى تقدم المنح الدراسية بسهولة أكبر.

لقد ناقشنا كيف لا يمكن لأصحاب مصلحة منفردون تمثيل المصالح الفضلى للعلم ، ولا توجد رؤية واحدة حول أفضل السبل لتحقيق ذلك. هل النهوض بنمو خادم معين نعمة للمجتمع بأسره؟ أم هل يجب اتخاذ جميع القرارات لصالح الجماعة؟ لمن يجب الانتباه للمحتوى وكيف نعرف من نثق به؟ كيف تكون عملية صنع القرار الخاصة بمجموعة واحدة مسؤولة أمام الجميع؟ لقد طرحنا هذه الأسئلة بفهم مشترك مفاده أن العديد من المجلات تعمل كتعاون بين أعضاء المجتمع الأكاديمي وموظفي النشر ، وأن بعض خوادم ما قبل الطباعة (مثل bioRxiv) تعمل على نفس الخطوط. ومع ذلك ، ما إذا كان هذا العمل قد لا يكون شفافًا وكيف سيكون ذلك ، وقد يكون انعدام الشفافية هو القضية الأساسية عندما يتعلق الأمر بالثقة في أن القرارات تخدم المصالح الجماعية الجماعية. ترك قرار من الذي يثق في الممولين أو صانعي السياسة قد لا يعكس ما يريده المجتمع الأوسع.

لذا ، كيف يمكن اتخاذ القرارات في خادم ما قبل الطباعة بطريقة يمكن للمجتمع الأوسع أن يثق بها؟ لقد بحثنا عن أمثلة أخرى للحوكمة التي يقودها المجتمع - سواء كان ذلك هو المجتمع الذي لديه مدخلات في القرارات أو القدرة على مساءلة صناع القرار عنهم ، وخاصة لتخفيف أي قرارات تتأثر بالمصالح التجارية. تتمثل إحدى الآليات في تشغيل طلب مفتوح للتعليقات (RFC ، على سبيل المثال ، راجع https://meta.wikimedia.org/wiki/Requests_for_comment) بحيث يمكن لأي شخص توفير المدخلات. ومع ذلك ، يجب أن تكون هناك عملية شفافة وعادلة لتحديد الجهة التي يتم التعامل معها ، والاعتراف بأن هذه العمليات لا تضمن نتائج أفضل. بدلاً من ذلك ، يمكن للمشروعات استخدام مجموعة من الآليات للاستماع إلى أصحاب المصلحة المختلفين: على سبيل المثال ، يستمع الفريق وراء أوروبا PMC للمستخدمين من خلال أبحاث المنتجات والأكاديميين من خلال مجلس استشاري علمي وواضعي السياسات من خلال تحالف من الممولين. يمكن أن توفر هذه العملية الأخيرة عملية صنع قرار مرنة ، لا يتم توجيهها بسهولة من قبل صاحب مصلحة واحد (مثل أي شخص يمثل الحد الأدنى التجاري) ، لكن يمكن أن تكون مكلفة من حيث موارد الإدارة.

يتأثر سلوك المستخدم بالقرارات الاجتماعية والتكنولوجية التي يتم اتخاذها على مستوى البنية التحتية ، وبالتالي كيف يتم تشغيل خادم ما قبل الطباعة ، ومن الذي سيساهم في رؤية رؤيته للطبعات الأولية في علم الأحياء سوف تظهر في النهاية في الواقع. ال استمرت المناقشة على الانترنت بعد العشاء لدينا.

هل يمكن أن ننشئ رؤية مشتركة لمخططات في علم الأحياء؟

تؤثر خبراتنا ومجالات معارفنا وقيمنا جميعًا على ما نتخيله قبل أن نكون ونصبح: من مساعدة النتائج إلى المشاركة في الوقت المناسب إلى تعطيل مؤسسة النشر التجاري الحالية.

ناقش جدول Emmy كيف أن الارتباك حول ما يشكل مقدمة (وما لا) يخلق صعوبات عند تطوير الأدوات والسياسات والبنية التحتية لهم. مع وجود حالات استخدام مختلفة للمطبوعات الأولية ، وحيث قد ترغب المجتمعات في مشاركة مختلف مخرجات البحوث قبل النشر ، اقترح أن تضييق تعريف المواد الأولية إلى "مخطوطات جاهزة لنشر المجلات" يمكن أن يساعد في تبسيط أعمال التطوير التكنولوجي والاتصال والدعوة. سيكون لدى خوادم Preprint بعد ذلك الغرض الوحيد المتمثل في الإسكان وطباعة المخططات. قد لا يستحوذ هذا على جميع حالات استخدام المطبوعات المسبقة ، ولكن تم اعتبارها مقايضة جديرة بالاهتمام لزيادة التبني في هذه اللحظة في الوقت المناسب. ومع ذلك ، على طاولة نعومي ، اقترحنا أنه قد يكون من المفيد أن نكون أكثر شفافية حول الرؤى الأكثر تعقيدًا و / أو الموسعة للتغيير ، لتفادي توقف التقدم بمجرد استقرار هذا التعريف المبسط.

الأهم من ذلك ، ناقشنا مخاوفنا بشأن المخططات الأولية ، وأحيانًا نتصور المواقف التي لم نرغب في رؤيتها تتحقق:

  • قد لا تكون المطبوعات مجانية دائمًا للنشر والقراءة ، اعتمادًا على النماذج المالية المستخدمة للحفاظ على تكاليف البنية الأساسية للطباعة المسبقة - كان هناك بعض الحذر بشأن كيفية متابعة حركة الوصول المفتوح في الولايات المتحدة وأوروبا حاليًا لاستخدام المقال رسوم المعالجة (APCs) لدفع ثمن الوصول المفتوح. قد يكون هذا هو كيفية دفع الرسوم الأولية ما لم يتم استخدام خيارات أخرى ، مثل الدعم المباشر من قبل الممولين والمؤسسات (على سبيل المثال ، من خلال المكتبات).
  • مع وجود نسخ مسبقة متاحة للجمهور ، ماذا لو أسيء فهمها أو أسيء تفسيرها؟ ماذا لو تم نشر العلم غير الصحيح مثل "أخبار وهمية"؟ ناقشنا مدى قدرة بعض مجموعات المرضى على نقد الأدب بدون تعليم علمي رسمي ولا تضمن مراجعة النظراء هذه صحة. سيكون من المفيد تقديم القراء ومزيد من الشفافية والمعلومات حول ما إذا كان قد تم استعراض العمل من قبل خبراء آخرين وكيف.
  • قد لا تؤدي المخططات المسببة إلى تعطيل المنح الدراسية - فقد نواصل العمل في عالم لا يتم فيه الوصول السريع والمنفتح والمنصف إلى إنتاج واستهلاك المعرفة. يمكن ملاحظة ذلك اليوم من خلال استخدام الطباعة المسبقة للمطالبة بأولوية الاكتشاف دون تضمين الوصول إلى مجموعات البيانات الأساسية ، واستيعاب النشر المسبق المدمج في مجلة حيث يمكن للمؤلفين إظهار أنهم اجتازوا مرحلة الفرز في العلامات التجارية للمجلات بسمعة مرموقة .
  • قد تنشئ منصات الناشر قفلًا ، حيث ينشر المؤلفون ما قبل الطباعة على النظام الأساسي ثم يتم توجيههم للبقاء داخل قنوات مراجعة النظراء لهذا الناشر.
  • تحدثنا لفترة وجيزة عن استخدام الموارد المفتوحة لتوليد الأرباح: هل تحتاج المخططات الأولية إلى الحماية من الاستغلال التجاري من خلال استخدام بنود الترخيص ، مثل المشاركة على حد سواء (-SA)؟ ربما لا: قد لا يكون توليد الأرباح من الموارد المفتوحة مشكلة ، طالما يوافق المجتمع على أن فوائد الانفتاح لا تزال تفوق أي استغلال ، كما هو الحال حاليًا بالنسبة إلى ويكيبيديا.

إذن ماذا نريد أن نرى يحدث؟ لقد انتهينا من مشاركة رؤانا الخاصة بالمطبوعات الأولية ، بما في ذلك:

  • المكان الرئيسي لنشر البحوث ، في الوقت المناسب ، وهو مجاني للمؤلفين والقراء ، وعلى أساسه تتم مراجعة النظراء. قد يكون هذا الاستعراض النظير منظمًا من قبل المجتمع ؛ قد يكون أكثر كفاءة وفي الوقت المناسب عندما تكون هناك حاجة لذلك ، على سبيل المثال أثناء تفشي الأمراض المعدية. قد يتغير التحقق من المصادقة المسبقة والتحقق منها بمرور الوقت ، ويمكّن الإصدار من أن يكون السجل الكامل قابلاً للاستجواب.
  • سجل شفاف للخطاب العلمي الذي يعد مورداً لتعلم الممارسات المقبولة و / أو المفضلة ، ضمن تخصص (على سبيل المثال ، الطريقة الإحصائية المناسبة للتطبيق في إعداد تجريبي معين) أو بشكل أوسع (على سبيل المثال ، كيف تكون بناءً مراجع الأقران والمؤلف المسؤول).
  • دعم التقدم أسرع وأفضل في مجال الطب ، لا سيما في عالم حيث المرضى قد تحسنت حياتهم الخاصة من خلال اختراق التقنيات الطبية (على سبيل المثال #WeAreNotWaiting) أو إظهار الطبيب (الأطباء) الأدلة من الأدب.
  • أداة يمكن من خلالها للباحثين التواصل والتفاعل مع جماهير أخرى (المرضى وصانعي السياسات) ، ومعرفة كيفية القيام بذلك بشكل جيد.
  • طريقة لتوليد المعرفة واستخدامها لتكون أكثر إنصافًا وشمولية ، على سبيل المثال عن طريق زيادة وضوح الباحثين في جميع أنحاء العالم (كما يفعل AfricaArXiv وآخرون للباحثين في إفريقيا أو منها).
  • وسيلة للخطاب العلمي لا تتطلب الحضور الشخصي في المؤتمرات ، مما يقلل من استخدام السفر بالطائرة وتجنب الاستبعاد بسبب التكاليف وقضايا التأشيرة وعوامل الاستبعاد الأخرى.

التحرك إلى الأمام، كانت الاقتراحات تتضمن تضمين أصوات مختلفة في المناقشة ، وتوفير مزيد من التفكير القيادي ، وتطوير رؤية إجماعية لمستقبل ما قبل الطباعة ، ووضع إرشادات حول أفضل الممارسات لخوادم ما قبل الطباعة ، وتزويد المستخدمين بالمعلومات والوضوح الكافي لمساعدتهم على الاختيار (من خلال العمل) المستقبل الذي يرغبون في رؤيته.

ما هو المستقبل الذي ترغب في رؤيته؟ نحن ندعوك للتحدث عن هذا مع زملائك وترك تعليق على النسخة الأصلية من هذا المنشور.


0 تعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

quis ut porta. risus. libero sem, dolor.

This blog is cross-posted from ASAPbio and reused under CC-BY 4.0 license. Please add any comments and annotations on the original post at asapbio.org/force2019-preprints-vision-dinner.

Following a panel discussion about “Who will influence the success of preprints in biology and to what end?” at FORCE2019 (summarised here), we continued the discussion over dinner with the panellists and other community stakeholders:

On table 1:

  • Emmy Tsang (facilitator), eLife
  • Theo Bloom, BMJ and medRxiv
  • Andrea Chiarelli, Research Consulting
  • Scott Edmunds, GigaScience
  • Amye Kenall, Springer Nature
  • Fiona Murphy, independent consultant
  • Michael Parkin, Europe PMC, EMBL-EBI
  • Alex Wade, Chan Zuckerberg Initiative

On table 2:

  • Naomi Penfold (facilitator), ASAPbio
  • Juan Pablo Alperin, ScholCommLab/Publick Knowledge Project
  • Humberto Debat, National Institute of Agricultural Technology (Argentina)
  • Jo Havemann, AfricArXiv
  • Maria Levchenko, Europe PMC, EMBL-EBI
  • Lucia Loffreda, Research Consulting
  • Claire Rawlinson, BMJ and medRxiv
  • Dario Taraborelli, Chan Zuckerberg Initiative

To tackle some tricky issues as a group with diverse perspectives, we discussed five straw-man statements about how preprints may or may not function. Emmy’s table discussed:

  • The level of editorial checks and/or peer review that a preprint has been through should be transparently communicated at the point of access to the preprint
  • It should always be free for an author to post a preprint
  • Preprints should not be used to establish priority of discovery
  • Preprint servers should be agnostic to upstream and downstream tools and processes

Meanwhile Naomi’s table (pictured above) discussed “preprint servers should not be supported by research funders and policymakers unless they demonstrate community governance”, before exchanging different visions for what preprints could be.

Straw-man statement 1: The level of editorial checks and/or peer review that a preprint has been through should be transparently communicated at the point of access to the preprint.

While we generally agreed that editorial checks and any reviewing done on a preprint should be transparently communicated, we quickly realised we have different visions for what transparency means in this context. It is important that we take readers’ needs and experiences into consideration: a researcher who is casually browsing may just need to know the level of scrutiny a preprint has been through (none? Pre-screening for compliance with ethical and legal requirements and of scientific relevance? Some level of deeper peer review?), while a researcher who is digging deep into that research topic or method may find peer-review comments and version histories useful. Some information, such as retractions, should be communicated clearly to all readers. For effective curation, it will also be crucial that information on the checks and reviews be adequately captured using a well-defined and agreed-upon metadata schema. But how can such data be practically captured across a distributed set of servers? Peer-review and editorial processes nowadays vary hugely between journals and preprint servers, so to what extent can we effectively schematise these processes? 

Straw-man statement 2: It should always be free for an author to post a preprint.

We unanimously agreed that preprints should be free at the point of use.

Straw-man statement 3: Preprints should not be used to establish priority of discovery.

Ideally, the priority of discovery should not matter, but we recognised that, in the current research climate, this issue should be addressed. Once a preprint is published in the public domain, scientific priority of the work described in the preprint is established. We recognise that current legal instruments may not act in line with this: for example, US patent law still establishes priority based on the filing of the patent application, and any public disclosure – by preprint or informal meeting – can undermine this. Further consideration and clarity is needed for how posting a preprint intersects with priority claims and what this means for discovery and intellectual property.

Straw-man statement 4: Preprint servers should be agnostic to upstream and downstream tools and processes.

To use preprints to their full potential, we think preprint servers should be compatible and interoperable with upstream and downstream tools, software and partners, and at the same time not indifferent to information or pointers towards emerging practices, community standards and so on. For example, upstream processes to capture and curate metadata can be invaluable for discovery. Community preprint servers can also advise on best practices for downstream workflows, adding value to the work and facilitating reuse and further contributions.

Straw-man statement 5: Preprint servers should not be supported by research funders and policymakers unless they demonstrate community governance.

What do we mean by community governance and why is this important? 

We discussed that a major motivation behind the push for community-led infrastructure is to minimise the chance of commercial interests being prioritised over benefit to science, as has happened with the loss of ownership and access to peer-reviewed manuscripts (by the collective) due to the profit imperative of commercial publishers. Here, we may be asking: are commercial interests prioritised over the purpose of sharing knowledge and facilitating discourse, and how might we ensure this isn’t the case for preprint servers?

Beyond commercial drivers, we acknowledged that service/infrastructure providers (publishers, technologists) are making process and design choices that affect user behaviour. This was not raised as a criticism – instead, several of us agreed that the behaviour of individual researchers is often largely guided by their immediate individual needs and not collective gain, due in part to the pressure and constraints of the environment they are working within. People who work at publishing organisations bring professional skills and knowledge to the reporting of science that are complementary to academic editors, reviewers and authors. The question is how to ensure process and design choices are in line with what will most readily advance scholarship. 

We discussed how no single stakeholder can represent the best interests of science, nor is there a single vision on how to best achieve it. Is advancing the growth of a particular server a boon for the whole community? Or should all decisions be made in the interests of the collective? Whose content should we pay attention to, and how do we know who to trust? How is any one group’s decision-making process accountable to the whole? We asked these questions with a shared understanding that many journals operate as a collaboration between members of the academic community and publishing staff, and that some preprint servers (such as bioRxiv) are operated along the same lines. However, whether and how this works may not be transparent, and the lack of transparency may be the central issue when it comes to trusting that decisions are in the collective best interests. Leaving the decision of who to trust to funders or policymakers may not reflect what the broader community wants, either. 

So, how might decisions at a preprint server be made in a way that the broader community can trust? We looked to other examples of community-led governance – whether that’s the community having input into decisions or being able to hold decision-makers accountable for them, particularly to moderate any decisions influenced by commercial interests. One mechanism is to run an open request for comments (RFC; for example, see https://meta.wikimedia.org/wiki/Requests_for_comment) so that anyone can provide inputs. However, there needs to be a transparent and fair process to decide whose input is acted upon, and a recognition that such processes do not guarantee better outcomes. Alternatively, projects could employ a combination of mechanisms to listen to different stakeholders: for example, the team behind Europe PMC listen to users through product research, to academics through a scientific advisory board, and to policymakers through a coalition of funders. This latter process can provide a resilient decision-making process, not easily directed by a single stakeholder (such as anyone representing the commercial bottom line), but it can be costly in terms of management resources. 

User behaviour is influenced by social and technological decisions made at the infrastructure level, so how a preprint server is run, and by whom, will contribute to whose vision for preprints in biology will ultimately play out in reality. The discussion continued online after our dinner.

Can we establish a shared vision for preprints in biology?

Our experiences, spheres of knowledge and values all influence what we each envision preprints to be and become: from helping results to be shared in a timely manner, to disrupting the current commercial publishing enterprise.

Emmy’s table discussed how confusion around what constitutes a preprint (and what does not) creates difficulties when developing tools, policies and infrastructure for them. With different use cases for preprints, and where communities may want to share different pre-publication research outputs, it was proposed that narrowing the definition of preprints to “manuscripts ready for journal publication” could help simplify technological development, communication and advocacy work. Preprint servers would then have the sole purpose of housing and serving preprints. This may not capture all use cases of preprints, but it was seen as a worthwhile tradeoff for increasing adoption at this moment in time. However, on Naomi’s table, we proposed it may be useful to be transparent about more complicated and/or extended visions for change, to avoid progress stalling once adoption of this simplified definition is stable.

Importantly, we discussed our concerns about preprints, sometimes envisioning situations we did not want to see materialise:

  • Preprints may not always be free to post and read, depending on the financial models used to sustain the costs of preprint infrastructure – there was a word of caution about how the open-access movement in the US and Europe is currently pursuing the use of article processing charges (APCs) to pay for open access. This may be how preprints are paid for unless other options, such as direct support by funders and institutions (for example, through libraries), are used.
  • With preprints available publicly, what if they are misunderstood or misinterpreted? What if incorrect science is spread like “fake news”? We discussed how some patient groups are able to critique the literature without formal science education and that peer review does not guarantee correctness. Offering readers greater transparency and information about whether and how the work has been reviewed by other experts would be helpful.
  • Preprints may not disrupt scholarship – we may continue to operate in a world where rapid, open, equitable access to the production and consumption of knowledge is not optimised for. This may be seen today by the use of preprinting to claim priority of discovery without including access to the underlying datasets, and by the uptake of journal-integrated pre-publication where authors can show they have passed the triage stage at journal brands with prestigious reputations.
  • Publisher platforms may generate lock-in, as authors post the preprint to their platform and are then directed to remain within that publisher’s peer-review channels.
  • We briefly talked about the use of open resources to generate profit: do preprints need protecting from commercial exploitation through the use of licensing clauses, such as share alike (-SA)? Maybe not: profit generation on open resources may not be a problem, as long as the community agrees that the benefits of openness continue to outweigh any exploitation, as is currently seen to be the case for Wikipedia.

So what did we want to see happen? We concluded by sharing our own visions for preprints, including:

  • The main venue for research dissemination, in a timely manner, which is free to authors and readers, and upon which peer review proceeds. This peer-review may be community-organised; it may be more efficient and timely when this is needed, for example during infectious disease outbreaks. The verification and validation of a preprint may change over time, and versioning enables the full history to be interrogable.
  • A transparent record of scientific discourse that is a resource for learning accepted and/or preferred practices, within a discipline (for example, the appropriate statistical method to apply in a given experimental setup) or more broadly (for example, how to be a constructive peer reviewer and responsible author).
  • Supporting faster and better advances in medicine, particularly in a world where patients have improved their own lives by hacking medical technologies (e.g. #WeAreNotWaiting) or showing their clinician(s) evidence from the literature.
  • A vehicle through which researchers can connect and engage with other audiences (patients, policymakers), and learn how to do this well.
  • A way for knowledge generation and use to be more equitable and inclusive, for example by increasing the visibility of researchers around the globe (as AfricArXiv and others are doing for researchers in or from Africa).
  • A vehicle for scholarly discourse that does not necessitate in-person attendance at conferences, reducing the use of airplane travel and avoiding exclusion due to costs, visa issues and other exclusionary factors.

Moving forward, suggestions were to include different voices in the discussion, provide more thought leadership, develop a consensus vision for the future of preprints, develop best practice guidelines for preprint servers, and provide users with sufficient information and clarity to help them choose (through action) the future they wish to see. 

What is the future you wish to see? We invite you to talk about this with your colleagues and leave a comment on the original version of this post.


0 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

leo venenatis, Phasellus luctus mi, efficitur. Curabitur