ملصق إعلان ورشة العمل

أفضل الممارسات والأساليب المبتكرة لمراجعة الأقران

تتضافر جهود كل من AfricaArXiv و Eider Africa و TCC Africa و PREreview لجمع العلماء من جميع أنحاء إفريقيا والعلماء المنخرطين في الأبحاث المتعلقة بأفريقيا في سلسلة من 3 مناقشات افتراضية ومراجعة تعاونية من الأقران.

شعارات TCC Africa و Eider Africa

تتعاون TCC Africa و Eider Africa مع باحثين مهنيين في وقت مبكر من جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا

إذا كنت باحثًا ، فربما تكون على دراية بدورة حياة البحث وجميع التحديات والفرص التي تأتي معها. إنها أخبار جيدة إذا كنت باحثًا من جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا لأن شركائنا ، TCC Africa و Eider Africa أعلنوا عن تعاونهم لتقديم الإرشاد اقرأ أكثر…

فوز TCC Africa و AfricArXiv في سباق ASAPbio

تحت عنوان تشجيع الطباعة المسبقة على التنظيم والمراجعة ، عقد ASAPbio سباق سريع للتصميم لزيادة التعرض للأفكار الجديدة والحالية لتشجيع تنظيم ومراجعة ما قبل الطباعة. أقيم هذا الحدث بالتعاون مع Wellcome ومبادرة Chan Zuckerberg ومعهد Howard Hughes الطبي و DORA و EMBO Press و PLOS و eLife. اقرأ أكثر…

يدعم موقع AfricArXiv COAR فيما يتعلق بإدخالهم إلى "اختيار مستودع البيانات: المعايير المهمة"

في 24 نوفمبر 2020 ، نشر اتحاد مستودعات الوصول المفتوح (COAR) ردًا على معايير اختيار مستودع البيانات ، حيث شارك مخاوفهم ولماذا ستشكل هذه المعايير تحديًا لبعض الباحثين والمستودعات. اجتمع ممثلو المجلات والناشرين ومنظمات الاتصال العلمي ، FAIRsharing Community معًا اقرأ أكثر…

تقدم TCC Africa تدريبات عبر الإنترنت

بدأ مركز التدريب في الاتصال بتقديم دورات عبر الإنترنت. وعلقت السيدة جوي أوانغو ، المديرة التنفيذية قائلة إن هذا جزء من استراتيجيتنا لعام 2019/2020 ، والتي قدمناها إلى جائزة Invest2Impact وفزنا بها. على الرغم من ذلك ، نحن متحمسون لهذه التطورات ونتطلع إلى دعم المزيد من الباحثين والأكاديميين حول كيفية تحسين أبحاثهم اقرأ أكثر…

Eider Africa, PREreview, AfricArXiv, and TCC Africa Develop a Course to Involve More African Researchers in Peer Review

Eider Africa, PREreview, AfricArXiv, and the Training Centre in Communication (TCC Africa) are working together on a new peer-review training program for early to mid-career researchers in Africa, facilitated by eLife. The course aims to raise awareness around preprints and invite African researchers/scholars to the open review of preprints.

AfricArXiv supports COAR on their Input to “Data Repository Selection: Criteria that Matter”

On the 24th of November, 2020 the Confederation of Open Access Repositories (COAR) published a response to the Data repository Selection Criteria, sharing their concerns and why these criteria will pose a challenge to some researchers and repositories. The representatives from journals, publishers and scholarly communication organisations, FAIRsharing Community came together Read more…

TCC Africa offering online trainings

Training Centre in Communication has started offering courses online. Ms. Joy Owango, the Executive Director commented that This was part of our strategy for 2019/2020, which, we  submitted to the Invest2Impact  Award and  won. Despite this we are  excited  about these developments and we look forward to supporting more researchers and academics  on  how we can improve their research Read more…