وجهات نظر أفريقية حول مراجعة الأقران: مناقشة مائدة مستديرة

يسر كل من AfricaArXiv و Eider Africa و TCC Africa و PREreview استضافة مناقشة مائدة مستديرة مدتها 60 دقيقة ، لإحضار وجهات النظر الأفريقية إلى المحادثة العالمية حول موضوع أسبوع مراجعة النظراء هذا العام ، "الهوية في مراجعة النظراء". جنبًا إلى جنب مع لجنة متعددة التخصصات من المحررين والمراجعين الأفارقة والباحثين في بداية حياتهم المهنية ، سوف نستكشف الهويات المتغيرة للباحثين في القارة الأفريقية ، من المنظور السائد الذي يعتبرهم مستهلكين للمعرفة المنتجة في سياقات أخرى إلى الباحثين الذين يشاركون بنشاط في مراجعة الأقران العلمية. سنسعى جاهدين لخلق مساحة آمنة للتفكير في قضايا إنهاء الاستعمار من المعرفة العلمية ، والتحيز في مراجعة الأقران ، وممارسات مراجعة الأقران التحويلية المفتوحة.

يدعم موقع AfricArXiv قمة Chatbot Africa والذكاء الاصطناعي للمحادثة 2021

ستغطي القمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمحادثة ، وروبوتات المحادثة ، والصوت ، والمساعدات الافتراضية ، وتصميم المحادثة في مجموعة متنوعة من القطاعات. ينصب التركيز على كيفية استخدام الشركات لروبوتات الدردشة والذكاء الاصطناعي للمحادثة لخفض التكاليف وزيادة الإيرادات واستكشاف أحدث الاتجاهات وحالات الاستخدام وإلقاء نظرة خلف الكواليس على ما يعمل بشكل أفضل.

تقدم TCC Africa تدريبات عبر الإنترنت

بدأ مركز التدريب في الاتصال بتقديم دورات عبر الإنترنت. وعلقت السيدة جوي أوانغو ، المديرة التنفيذية قائلة إن هذا جزء من استراتيجيتنا لعام 2019/2020 ، والتي قدمناها إلى جائزة Invest2Impact وفزنا بها. على الرغم من ذلك ، نحن متحمسون لهذه التطورات ونتطلع إلى دعم المزيد من الباحثين والأكاديميين حول كيفية تحسين أبحاثهم اقرأ أكثر…

قمة AfricaOSH 2020

مرة أخرى في أبريل 2018 ، ولدت فكرة بناء مستودع الوصول الأفريقي المفتوح في أول قمة AfricaOSH في كوماسي ، غانا. تمت تغطية الإطلاق في اللغة الإنجليزية بواسطة Nature Index و Quartz Africa و AuthorAID وبالفرنسية بواسطة Afro Tribune و Courrier International. نحن فخورون بالإعلان ، اقرأ أكثر…

African Perspectives On Peer Review: A Roundtable Discussion

AfricArXiv, Eider Africa, TCC Africa, and PREreview are pleased to host a 60-minute long roundtable discussion, bringing African perspectives to the global conversation around this years’ Peer Review Week’s theme, “Identity in Peer Review”. Together with a multidisciplinary panel of African editors, reviewers and early-career researchers, we will explore the shifting identities of researchers in the African continent, from the dominant perspective that sees them as consumers of knowledge produced in other contexts to researchers who are actively engaged in scholarly peer review. We will strive to create a safe space for reflection around issues of scholarly knowledge decolonization, bias in peer review, and open transformative peer review practices.

TCC Africa offering online trainings

Training Centre in Communication has started offering courses online. Ms. Joy Owango, the Executive Director commented that This was part of our strategy for 2019/2020, which, we  submitted to the Invest2Impact  Award and  won. Despite this we are  excited  about these developments and we look forward to supporting more researchers and academics  on  how we can improve their research Read more…

AfricaOSH summit 2020

Back in April 2018, the idea to build an African Open Access repository was born at the first AfricaOSH summit in Kumasi, Ghana. The launch was covered a.o. in English by Nature Index, Quartz Africa, AuthorAID, and in French by Afro Tribune and Courrier International. We are proud to announce, Read more…